فعاليات اجتماع المكتب التنفيذى لمجلس وزراء السياحة العرب
فعاليات اجتماع المكتب التنفيذى لمجلس وزراء السياحة العرب


انعقاد الدورة الـ25 للمجلس الوزاري العربي للسياحة.. اليوم

أيمن عامر- أحمد نزيه

الإثنين، 12 ديسمبر 2022 - 02:40 م

تنظم الأمانة العامة للجامعة العربية، اجتماع الدورة 25 للمجلس الوزاري العربي للسياحة ومكتبه التنفيذي الـ31، خلال الفترة من 12- 14 ديسمبر، تحت رعاية أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.

ويناقش الاجتماع الوزاري ومكتبه التنفيذي عدداً من الموضوعات المدرجة على بنود جدول أعماله التي تساهم في تفعيل العمل العربي المشترك ذات العلاقة بقطاع السياحة بأنماطه المختلفة، ومن بين هذه الموضوعات دعم الاقتصاد الفلسطيني وتنفيذ الخطة الاستراتيجية لتنمية القطاعية في القدس "2018-2022".

وتوفير برامج تدريب للكوادر البشرية في القطاع السياحي بالدول العربية، والمبادئ العامة العربية الاسترشادية لتوحيد إجراءات تسجيل واعتماد اللقاحات واستخدامها بين الدول العربية، ودليل السياحة الميسرة "سياحة ذوي الاحتياجات الخاصة"، ورؤية دعم الابتكار السياحي وريادة الأعمال في قطاع السياحة.

ويناقش الاجتماع دعم وتنمية التعاون العربي البيني في مجال السياحة، وتعزيز ثقة المستهلك "السائح العربي"، وتعزيز جودة التعليم والتدريب السياحي في الدول العربية، ورؤية العمل السياحي العربي المشترك، كما يناقش الوزاري ومكتبه التنفيذي مسودة وثيقة الإستراتيجية العربية للسياحة، واختيار عاصمة السياحة العربية لعام 2022.                                                                    

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة